أسعار العقارات بمصر في 2018

أسعار العقارات بمصر في 2018

أسعار العقارات بمصر – مؤشر الاسعار عن السنة 2017 -2018

لعل المتابع لسوق العقارات منذ منتصف عام 2017 يعلم جيدا أن هذا القطاع في نمو وارتفاع مستمر، حيث انعكست الإجراءات الحكومية الأخيرة على هذا القطاع بشكل مباشر وكبير، فبعد تحرير الحكومة المصرية لسعر الصرف وتعويم الجنيه في منتصف العام الماضي، ارتفعت أسعار العديد من السلع وكان على رأسها العقارات، حيث اندفع الكثير من المواطنين لشراء العقارات بغرض الحفاظ على القيمة الشرائية للجنيه، وللاستثمار أيضا للحفاظ على رؤوس الأموال.

وهذا ما حدث بالفعل حيث كانت العقارات هي المجال الأكثر ربحًا وحفاظًا على القيمة الشرائية للجنيه، فقد ارتفعت بنسية 40% مع نهاية عام 2017، متجاوزة الدولار الذي بلغ 30% والذهب الذي بلغ 20%، وما زال قطاع العقارات في صعود مستمر، ويتوقع زيادة الأسعار بشكل كبير في 2018.

القطاع العقاري يصل لبر الأمان:
أفاد تقرير، للأبحاث والدراسات العالمية، بأن السوق العقاري في مصر ظل متماسكا ومتزن بطريقة متناسقة خلال العام السابق، حيث من الممكن تسميته “عام تصحيح المسار”.
وأكمل التقرير أنه حدث خلال العام الماضي بأن إستطاعت أغلبية القطاعات العقارية عن طريق الوصول لبر الأمان من آثار التغييرات التي حدثت في إجمالي السياسات النقدية بعد حدوث ظاهرة تعويم الجنيه.

جهود الحكومة المصرية لشد الإستثمار الأجنبي:
وأظهر تقرير، بأنه توجد تنبؤات جيدة لحقل المباني السكنية والمنشاّت الإدارية والسياحة، التي إستمرت خلال العام الماضي.
وإشتمل التقرير أيضا في هذه التوقعات إلى صعود المنافسة الدولية لهذه القطاعات على أساس قرار تعويم الجنيه والجهود الكبيرة التي تفعلها الحكومة المصرية لشد الإستثمار الأجنبي بالإضافة إلى دعم المباني الخاصة بالمطورين والمستثمرين المحليين.

إعتدال في أوضاع سوق العقارات:
ومنذ حدوث قرار مصر بتعويم الجنيه، وعندها صعدت أسعار المباني بسبب إرتفاع تكاليف كيماويات البناء والتشطيبات.
وأشار مصدر، إن “الفترة الأولى من عام 2017 لاحظت النتيجة الكبرى للإصلاحات التي تنفذها الحكومة، والتي أرغمت المشتري والبائع على حد سواء إلى التأقلم مع التغيرات الجديدة الحادثة في السوق”.
وطبقا لمصدر فإن (النصف الثاني من العام شهد إعتدال أوضاع السوق في المجموع مما نشط الروح المجتمعية العاملة للسوق العقاري).

إسترد السوق العقاري عافيته عام 2017:
وأفاد التقرير بأن صعود أسعار الوحدات السكنية بشكل هائل منذ صدور قرار تعويم الجنيه، وقع على عاتق المستهلك.
وأكمل بأن زيادة قبم الشقق السكنية أدي إلى تنوع الظروف السوقية، كذلك ترتيب الأوراق مجدد بشأن مساحات الوحدات وطول فترة السداد.
وبحسب إضافته وقوله (لقد إسترد سوق الشقق السكنية إلى حد بعيد عافيته في عام 2017، فقد صعدت قيم الوحدات في المشروعات الجديدة بأزيد من 50% بالجنيه في مناطق القاهرة الجديدة على مدار العام السابق”.

ارتفاع أسعار العقارات بمصر بحلول عام 2018

وقد ارتفع أسعار العقارات بشكل ملحوظ في كل أنحاء مصر، وذلك تباعًا لانخفاض قيمة الجنيه وارتفاع أسعار مواد البناء والتشطيبات بشكل كبير، حيث بلغ متوسط الأسعار في عقارات القاهرة الجديدة إلى 8700 جنيه للمتر، وفي السادس من أكتوبر إلى 4700 للمتر، ومدينة الشيخ زايد إلى 8100 للمتر، ومصر الجديدة إلى 6650 للمتر، ومدينة نصر إلى 5500 للمتر، والمعادي إلى 5700 للمتر، والرحاب ومدينتي إلى 12100 للمتر، والشروق إلى 4500 للمتر.

 

أسعار العقارات و الشقق بالتجمع الخامس 2018

التجمع الخامس من أشهر أحياء القاهرة الجديدة، بل أصبح ينافس بقوى على لقب أرقى المناطق بالقاهرة كلها، حيث يتمر التجمع الخامس بالعديد من المميزات، منها التخطيط الجيد وسعة شوارعه وقلة الكثافة السكانية، وتوفر الخدمات والبنية التحتية، كما أصبح به المراكز التجارية العالمية والبنوك الدولية، كما يتوفر به العديد من المناطق الترفيهية، كما يتوسط الطرق الرئيسية بالقاهرة الكبرى.

كل هذه المميزات وغيرها الكثير، أثرت بشكل كبير ومباشر على سعر العقارات بالتجمع الخامس، حيث زادت وارتفعت أسعار العقارات بالتجمع الخامس بشكل كبير وملحوظ في الفترة الأخيرة، وأصبح الحي سوق كبير لراغبي الاستثمار، والتمويل العقاري.

وسوف نستعرض خريطة أسعار سوق العقارات فى مصر وتحديدا بالتجمع الخامس بشكل سريع، بحيث نرصد متوسط أسعار العقارات بالأحياء المختلفة، وللوحدات المختلفة من فيلات لدوبلكس لمتكرر.

 

حي القرنفل بالتجمع الخامس :

يعد حي القرنفل فيلات من أرقى وأفخم أحياء التجمع الخامس والقاهرة الجديدة عمومًا، حيث يتشكل الحي على نظام فيلات مستقلة يتخللها مساحات خضراء لكل وحدة، مما تؤهله ليكون مكان رائع للسكن وفرصة للإستثمار العقارى فى مصر، كما يتميز حي القرنفل بالهدوء والكثافة السكانية المنخفضة، فالحي كثافته السكانية قليلة جدا وفقًا لعدد الوحدات به حيث لا تتعدى دور أرضي وطابقين فقط، كما ينتشر بحي القرنفل فيلات العديد من الحدائق والمناطق الخضراء، كما يتوفر به العديد من المراكز التجارية الموزعة على مناطق الحي بحيث تخدم جميع المناطق.

وتتراوح الأسعار بحي القرنفل من 5800 جنيه إلى 9300 جنيه.

 

حي اللوتس بالتجمع الخامس :

يعتبر حي اللوتس من أرقى وأشهر أحياء التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وترجع تسمية الحي بهذا الاسم نظرًا لأنه صمم على شكل زهرة اللوتس، ويمتلك حي اللوتس موقع فريد.

وتتراوح الأسعار بحي القرنفل من 7900 جنيه إلى 9150 جنيه.

 

حي بيت الوطن بالتجمع الخامس :

انطلق مشروع بيت الوطن بدعم من وزارة الإسكان ليكون مشروع وطني قومي يهدف إلى توفير وحدات ومناطق راقية للمصرين بالخارج ، ولكن مع وجوده في أميز مناطق القاهرة الجديدة – التجمع الخامس – أصبح حلم كثير من المصريين بالتملك والسكن والاستثمار به.

ويتميز المشروع بأن النسبة المئوية للبناء فيه حيث لا تتخطى الـــ 50% فقط فيما يخصص الباقي للمساحات الخضراء والطرق، مما يكسبها صفة الاتساع، ويقلل كثيرا من الكثافة السكانية.

كما يعتبر الحي من أميز المناطق توفيرا لوحدات سكنية وشقق للبيع بالتجمع الخامس وفقًا للاشتراطات البناء به حيث لا يتعدى المشروع الواحد أرض وثلاث أدوار فقط، فيما تتنوع مساحات الوحدات به بشكل كبير لتتناسب مع جميع الرغبات والإمكانيات فهي تبدأ من 120م – 155م – 165م – 170م – 185م وحتى 220م.

وتأتي أكبر مميزات حي بيت الوطن على الإطلاق وهي نظام السداد الفريد لوحداته حيث تصل فترة التقسيط به إلى 100 شهر بمقدم قليل جدا يبدأ من 60 ألف وحتى 10 ألف فقط.

وتتراوح الأسعار بحي القرنفل من 6800 جنيه إلى 9500 جنيه.

 

حي الأندلس بالتجمع الخامس :

حي الأندلس من أرقى أحياء التجمع الخامس، ذلك لوقوعه وسط أرقى المنتجعات والكمبوند بالتجمع، فعلى شمال حي الأندلس يقع “كمبوند القطامية ديونز”، أيضا مناطق الجامعات الكبرى في الجنوب كما يأتي مشروع “ميفيدا” التابع لشركة إعمار شرقي الحي.

كما يتميز حي الأندلس بالكثافة السُكانية القليلة جدا حيث صمم الحي لاستيعاب عدد قيل من السكان بالتناسب مع المساحات الخضراء به، فالحي يتمتع بعدد كبير من الحدائق يصل أكبرها لـــ 6000 متر مربع، كما تقع أكبر نوادي التجمع بالقرب من الحي مثل نادي القاهرة الجديدة ونادي بلاتنيوم.

أيضا يتميز حي الأندلس بتوفر العديد من المراكز التجارية والتعليمية، حيث يقع بالقرب منه الجامعة الأمريكية، وبه العديد من المناطق الترفيهية والمجمعات التجارية.

كما يتسم حي الأندلس بشوارعه الواسعة حيث يصل عرض الشارع به إلى 16 متر على الأقل، كما يتميز أيضا بتوفر كفاة الخدمات والبنية التحتية به منهية تمامًا.

وتتراوح الأسعار بحي القرنفل من 6100 جنيه إلى 8100 جنيه.

الوظائف ذات الصلة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة...

أكمل القراءة

تعرف على انواع الوحدات السكنية اذا كنت تبحث عن السكن والاستثمار الراقي

أنواع الوحدات السكنية التي يجب التعرف عليها لراغبي...

أكمل القراءة

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من 2018

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من...

أكمل القراءة
Open chat