افضل احياء القاهرة للسكن وكيف تختار الحى المناسب

افضل احياء القاهرة للسكن وكيف تختار الحى المناسب

افضل احياء القاهرة للسكن وكيف تختار الحى المناسب

يسعي الكثير من راغبي السكن والاستثمار المميز الي شراء وحدة سكنية بأفضل احياء القاهرة الجديدة ، فنتوقف عند سؤال هام وهو كيفية اختيار الحي والسكن المناسب ؟؟

نجد ان شريحة الشباب من سن 27 وحتي 35 عاما هم الشريحة الاكبر في البحث عن عقار مميز سواء للسكن او للاستثمار لتحقيق اعلي عائد ربحي في فترة قصيرة ، فهناك بعض الاسئلة التي يجب ان يكون هناك لها اجوبة واضحه ومقنعة ترتبط ارتباطا هاما بالسكن بالقاهرة واختيار الحي المناسب ايضا وسوف يتم عرضها علي النحو التالي :-

ما هو الموقع الذي تريد السكن فية ؟

هل قمت بمقارنة الاسعار في اكثر من منطقة ؟

لماذا سعر المتر بهذه المنطقة يزداد عن هذه المنطقة الاخري ؟

هل يوجد تسهيلات في السداد وهل هناك فوائد في حالة التقسيط ونظم مناسبة للامكانيات المادية ؟

ما هو مستوي التشطيب وهل يتوافر بالمنطقة تشطيب كامل ؟

هل الاستلام فوري وهل السكن سيكون من بعد التعاقد مباشرة ام المنطقة غيرت مؤهله للسكن ؟

فهذه كانت بعض الاسئلة التي يجب ان نراعيها في حالة ان كان قرار الشراء قد تم اتخاذة وجاري عملية البحث ، فهذ القرار ليس بالسهل وهناك دراسات عدة تم بناءها علي قرار الشراء الصحيح وسوف نذكر اهم المؤثرات في قرار الشراء .

  • الحي والمنطقة الذي تريد السكن بداخلة

يسعي الكثير لدراسة كل مناطق القاهرة وخصوصا القاهرة الجديدة والتي اصبحت مصدر جذب كبير عن باقي المدن الجديدة والمقصود هنا بالمنطقة او الحي فليس المقصود هو المباني التي بالمنطقة ولكن المقصد هنا الطبقة والشريحة القانطة هنا ، فلكل منطقة الطبقة والشريحة المختلفة عن ما بجوارها  فهناك ” مناطق اسكان راقي ، واسكان متوسط ، اسكان شعبي ” فكل شخص يسعي للسكن مع اشخاص يكونوا في نفس الطبقة الثقافية ولا ان نسكن بمنطقة لا نستطيع ان ننسجم معهم فنخسر كل شئ ، فهذا البند من اهم البنود التي يجب مراعتها في قرار الشراء الصحيح .

  • الميزانية المقدرة والتكاليف اليومية المقدر صرفها

من الاشياء التي يجب مراعتها هو المستوي المادي للمنطقة والخدمات وكل وسائل الراحة والترفية وكذلك المولات القريبة منك وهذه المتطلبات تجل من سكنك راقي غير مكلف لمجهود ولا وقت ، فهناك بعض الاحياء يجب ان تكون هناك سيارة فهي عنصر اساسي للسكن في هذه المنطقة او الحي لبعد كل المولات والمناطق التجارية عن المسكن المراد السكن فية ، فيجب مراعاة هذه النقطة حتي لا نقع في مشكلة البعد عن الخدمات والتي هي اساس اي حياة .

  • الكثافة السكانية المتوقعة لكل منطقة

وصلنا اخيرا الي 3 احياء – علي سبيل المثال – هما الاقرب للسكن ، فجيب دراسة المنطقة من حيث التكدث السكاني فهناك مناطق تكاد تكون مزدحمة دائما وفي جميع الاوقات وهذه المناطق تسبب الضوضاء بصورة كبيرة ومع الازدحام يزداد تلوث حاله الجو بصفة عامة حيث عوادم السيارات وغيرها بعكس المناطق الهادئة والتي يسعي الكثير للسكن بداخلها والتي تبعدعن اي ضوضاء والازدحام فالوسطية في هذه الامور تكاد تكون مرغوبة جدا فلا نسكن بصحراء ولا نسكن بالقرب من مواقف للسيارات .

  • المواصفات العامة للوحدة والمميزات التنافسية

الان نحن نقارن بين اكثر من وحدة ، فجيب الاطلاع علي كافة الاوراق سواء الملكية او الهندسية فالاولي هي ما تثبت الحقوق الملكية لكل وحدة فيجب قراءة كل بنود التعاقد بكل تركيز ، الاخري هي من اهم الامور والتي تتعاقد من اجلها الا وهي المساحة الداخلية للوحدة فهل هناك مساحات مهدرة بداخلها وهل التقسيمة الداخلية هذه مناسبة للسكن بداخلها ولعدد الاسرة ؟ ما هو مستوي التشطيب بداخل الشقة وهل ستقوم بمصاريف اخري لاستكمال التشطيب ؟ موقع الوحدة من العقار هل هي واجهه ام خلفية ، بحرية ام غير ذلك ؟ ما هي عدد الطوابق بالعقار وما هي عدد الوحدات بالطابق الواحد ؟ فلا شك في حالة زيادة الوحدات بالعقار سيكون هناك كثافة اكثر ومشكلات اكثر من وجود عدد قليل من الوحدات بالعقار .

ومن المواصفات التي يرغب بعض العملاء في شراءها وهي الوحدة الارضي التي يكون معها حديقة خاصة كبيرة وكذلك الدوبلكس مع حديقة خاصة وايضا الروف …. فكل وحدة من هذه الوحدات لها مميزات تنافسية تجعلها اختيار هام لبعض العملاء عن الوحدات التقليدية المتكررة .

في حاله ان كان قرار الشراء هو من اجل الاستثمار فيجب مراعاه دراسة الجدوي الخاصة بكل منطقة وهل سعر المتر يزداد بصفة مستمرة وبشكل ثابت ام كان قرار الشراء قد وقع بمنطقة فقيرة لا نتوقع من خلاله استثمار مربح وسريع

  • اختيار السكن داخل كمبوند ام غير ذلك

في حالة انة كان قرار الشراء قد وقع علي وحدة داخل كمبوند ، فجيب مراجعة جميع عقود التعاقد وملكية العقار والكمبوند بالكامل والتاكد من بنود الصيانة الدوري لخدمات الكموبند والاهتمام الكامل ايضا بموعد التسليم اذا كان الكمبوند سوف يتم استلامة فيما بعد ، وما هي درجة الرفاهية التي سيتم الحصول عليها داخلة ومن اهم المميزات التي لا يجب ان نغفل عنها في حالة السكن داخل كمبوند الا وهي الامن والحراسة والكاميرات المراقبة ثم بعد ذلك المساحات الترفيهيه والمستشفيات والمدارس والمولات وغيرها ….

اما في حالة ان قرار الشراء قد تم اختيارة علي وحدة في عمارات منفصلة وليست تابعة لكمبوند ، فيجب معرفة سنة بناء العقار وما هي التراخيص الخاصة بالوحدة وكذلك المبني بالكامل ، هل هناك مياة جوفية اسفل العقار او اسفل المنقطة بالكامل ، وما هو السبب وراء بيع هذه الوحدة في العموم …. فجيب معرفة اجوبة لجميع الاسئلة السابقة ومراجهتها بصورة جيدة .

اخيرا نستنج من جميع ما سبق ان قرار الشراء هو قرار صعب نوعا ما لكل ما يريد السكن المميز الراقي ويجب مراجعة جميع الاعتبارات السابقة ومع ذلك يجب الاشارة الي اهم الاماكن والاحياء المرغوبة للسكن في القاهرة :-

  • منطقة وسط البلد – المنطقة الاكثر شهرة بالقاهرة

مما لا شك فية ان منطقة وسط البلد هي من اكثر الاحياء شهرة بين المواطنين حيث ان به العديد من المواقع والشوارع الهامة مثل شارع طلعت حرب وميدان التحرير ومنطقة جاردن سيتي وشارع رمسيس ومنطقة عابدين وغيرها من المناطق الهامة والتي تعتبر مزدحمة طوال مدار اليوم فمن السلبيات الكبيرة بهذه المنطقة هي التكدس السكني الكبير وذلك يرجع الي كثرة الهيئات والمراكز الحكومية الضخمة في هذه المنطقة وبالتالي فستكون اشارات المرور مزدحمة نهارا وليلا تكثر بهذه المنطقة النشاطات التجارية وكذلك المقاهي مما يجعل المنطقة مزدحمة ليلا ونهارا وقد يصل سعر المتر بهذه المنطقة من 4500 وحتي 6500 جنية مصري .

  • منطقة الاهرامات بالجيزة

من المناطق الاكثر ازدحاما ايضا في القاهرة وهي من الاحياء الجميلة خصوصا ان معظم هذه المناطق تطل علي الكورنيش مثل منطقة المنيل وغيرها من المناطق التي يحلو الجو بها نظرا لهذا الموقع امام نهر النيل مباشرة ، ومن الشوارع التي اخذت شهرة لموقعها المميز هي شارع الهرم وشارع فيصل وهذه الشوارع تكثر بها المناطق التجارية والمطاعم والمقاهي والحياة بها بوجه عام تكاد تكون جيدة جدا لان المنطقة عامرة ، ويتراوح سعر المتر بهذه المنطقة من 3500 الي 4500 جنية وتعتبر ايجابيات هذه المنطقة هي قربها من وسط البلد ومحافظة الجيزة بوجه عام ، ومن السلبيات هي وجود بعض المناطق التي اصبحت عشوائية نوعا ما بالاضافة للازدحام المستمر .

اصبحت القاهرة الجديدة يوما بعد يوم من اهم الاحياء بالقاهرة بوجه عام فموقعها المتميز بشرق القاهرة جعلها بعيدة عن التكدس السكني والازدحام بوسط المدينة وغيرها من المواقع فهي تقع بين طريق القاهرة السويس وطريق العين السخنة وتتميز ايضا بوجود عدة تجمعات راقية تناسب جميع فالفئات من ” اسكان متوسط ، اسكان عائلي ، اسكان فاخر ”

تتميز مدينة القاهرة الجديدة بوجود عدة احياء بداخلها ومنها حي اللوتس ، حي البنفسج ، حي النرجس ، حي الياسمين ، حي القرنفل ، حي جنوب الاكاديمية ، حي الاندلس … وغيرها من الاحياء الهامة يتوسط سعر المتر بها حوالي 7000 جنية مصري وقد تصل التسهيلات في السداد الي 120 شهر بمنطقة بيت الوطن والتي تعتبر هي الحصان الاسود بهذه المنطقة لما بها من مميزات تنافسية جعلتها الاختيار الاول والاهم للسكن الراقي داخل القاهرة الجديدة

تتميز المنطقة بانها مخططة علي اعلي مستوي من المهارة مقارنة بمدن اخري ، الشوارع واسعة وتكثر بها المساحات الخضراء جميع الاحياء يوجد بجوارها مناطق للخدمات خاصة بها وتقل الكثافة السكانية مقارنة بالمناطق الاخري ولا شك ان شارع التسعين يعتبر من اهم شوارع المدينة وهو شريان القاهرة الجديدة لما به من مؤسسات كبري ومطاعم وبنوك وغيرها من المقرات الهامة .

وبعد قرار وجود العاصمة الادارية بهذه المنطقة ، جعلت من عقارات القاهرة الجديدة اهمية كبري واصبحت المنطقة تدريجا في ازدياد مستمر في حركة البيع والذي من خلاله ستزيد من الاسعار لزيادة الطلب المستمر عليها ، فالمنطقة من افضل احياء القاهرة الجديدة للسكن وتتوافر فيها كل مقومات السكن الراقي سواء كان الاستلام فوري او في خلال عام وعامين من تاريخ التعاقد .

من أكثر مميزات الأحياء والحي الخامس :
• يوجد بمركز المنتجعات الراقية والكبرى مثل قطامية هايتس ويتوسطها.
• مساحات ممتدة من الحدائق والمناطق الخضراء يوجد على إمتداد الحدائق والمناطق الخضراء.

التجمع الخامس أشهر أحياء القاهره الجديده:
• ويعتبر من أغلي شوارع التجمع الخامس شارع التسعين الذي يقع بطوله المحور المركزي لمدينة التجمع الخامس والذي يتضمن مراكز مالية وإدارية وأنشطة تجارية تساعد التجمع.
• ويعرف بفيلاته وقصوره وتنوعه العمراني من الروماني والإسلامي والفرعوني.
مميزات حي القرنفل بالتجمع الخامس:
• يتميز حي القرنفل بأن المنطقة بالكامل أرضي ودورين فقط فالمنطقة فيلات بالكامل فتكون ذات كثافة سكانية قليلة وتمتاز أيضا بالهدوء وكثرة المساحات الخضراء
• بالإضافة لوجود مساحات كبيرة داخل الشقق أو الدوبلكسات ذات مساحات الحدائق الخاصة الكبيرة ، تتميز أيضا المنطقة بأن لها مساحة للخدمات خاصة بها .
• تتصف المنطقة بالمنظر المبهر علي شارع التسعين الشمالي وخمس دقائق لشارع النوادي الذي يضم أكبر النوادي ” نادي وادي دجلة ، نادي بلاتنيوم ، نادي الأهلي ، نادي رويال ” عدة دقائق فقط من مدينة الرحاب ومدينة مدينتي ، يقع بجوار أشهر الكمبوندات أيضا.
حي أبو الهول بالقاهرة الجديدة:
• يتصف بأنة أمام أكبر محمية طبيعيه بمصر وهي عرفت بإسم الغابة المتحجرة ، فهي بها أحجار وأخشاب في منتهى الجمال والإبهار وبالتأكيد فإن المنطقة تحتاج لكثير من الإهتمام.
• حيث أنها تعتبر مزار سياحي مميز ، المنطقة بالكامل أرضي وثلاث أدوار فقط فجميع الوحدات علي الواجهة وتعتبر قريبة جدا من جامع فاطمة الشربتلي وبالقرب من النرجس فيلات والجامعه الألمانية.

بادر بحجز وحدتك المميزة الان من شركة اب تيرن العقارية و اسكن بأرقي الاحياء علي الاطلاق.

الوظائف ذات الصلة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة...

أكمل القراءة

تعرف على انواع الوحدات السكنية اذا كنت تبحث عن السكن والاستثمار الراقي

أنواع الوحدات السكنية التي يجب التعرف عليها لراغبي...

أكمل القراءة

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من 2018

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من...

أكمل القراءة
Open chat