البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة

أشار عدد كبير من الباحثون انة يوجد منافسة كبيرة  بين مدينة ( المستقبل سيتى ) التى تقع فى شرق القاهرة وبين العاصمه الادارية الجديدة وهذه المنافسة قد تمت ملاحظتها من قبل الخبراء المخضرمون المتخصصون فى مجال الاستثمار العقارى ، والغرض من تلك المنافسة إغراء وجذب الراغبين فى شراء العقارات وذلك للاستثمار بها.

ونجد الراغبين فى السكن يفضلون شراء عقارات فى هليوبوليس الجديدة او عقارات فى التجمع الخامس او مدينه الشروق، ويضيف الخبراء ان قرارات نقل كلا من رئاسة الوزراء ورئاسه الجمهورية  والبرلمان واعداد من باقى الوزارت الى العاصمه الادارية الجديدة ، الى جانب اشراك كبار المطورين فى الاستثمارات الكبرى بها عمل على احداث حالة من التنافس بينها وبين المدن الجديدة التى تحيطها فى شرق القاهرة .

وتمت ملاحظة بعض الامور في الاونة الاخيرة بانه يوجد اقبال من العملاء واهتمام فى الاستثمار بالعقارات بالعاصمه الادارية الجديدة فى شرق القاهرة، ولا شك ان الدولة قد اكدت علي  تدعيم المستثمرين للتوجه نحو منطقه العاصمة الادارية ادى الي اهتمام العملاء للاستثمار بها ايضا ، خصوصا بعد ان اصبح طريق السويس هو الطريق الاستراتيجي الجديد ، وهو معروف ومشهور ايضا وتم اطلاق اسم جديد علية وهو اسم طريق صلاح سالم الجديد.

اضافة الي ذلك نرى ان متوسط سعر المتر فى العاصمة الادارية يصل الى حوالي قيمة كبيرة ، كما نرى ان مدينة المستقبل سيتي هى احدى المشروعات المفضله والمحببه لدى العديد من العملاء المستثمرين ومع ذلك نجد ان سعر المتر بهذه المدينة يصل الي 11 الف جنية  ، فقد لاحظ عدد كبير من الباحثون العقاريون ان هذه المنافسة بين العاصمة الادارية وكذلك مدينة المستقبل سيتي يرجع الي موقعها القريب والمميز وكذلك وجود مطوريين عقاريون جعلها منطقة جاذبة للسكن والاستثمار ايضا .

الموقع العام لمدينة المستقبل سيتي والعاصمة الادارية الجديدة :-

تقع مدينة المستقبل سيتي بالامتداد الشرقي لمدينة القاهرة الجديدة فهي تحديدا تقع بين المنطقة  المحصورة بين مدينة مدينتي والعاصمة الادارية الجديدة فهي تقع علي مساحة حوالي 11 الف فدان وتقوم شركة المستقبل للنمية العمرانية ادارة هذا المشروع بأكملة .

اما عن العاصمة الادارية الجديدة فهي تقع تحديدا بين طريقي القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة ، فهي بعد محافظة القاهرة الجديدة مباشرة وتتميز بوجود اكبر الاحياء واكبر المؤسسات العلمية والادارية ايضا بالاضافة الي المطار الدولي الجديد الذي سيتم انشاءه علي مساحة تصل الي 16 كيلو متر .

وقد ربط عدد كبير من الباحثون حول رغبة العملاء في زيادة شراء العقارات في العاصمة الادارية الجديدة وبين الثقافة الراسخة بتوافر الخدمات الجيدة والامن الجيد ايضا بالقرب من المقرات الحكومية فهذا السبب جعل من منطقة العاصمة الادارية هي منطقة جاذبة عن اي مناطق اخري يتم مقارنتها بها .

ومما لا شك فية ان هذا الاعتقاد قد يكون مؤشر خطرا فهذا قد يؤدي الي حدوث تكدس في العاصمة الادارية وقد يجعلها مثل العاصمة الحالية ومنطقة وسط البلد التي يغلب عليها الازدحام الشديد ونكرر نفس التجربة السئية ويتم انشاء مدينة مزدحمة يزداد بها التلوث والضوضاء .

 

السكن بمدينة القاهرة الجديدة – الجمع الخامس :-

ومع دراسة السوق العقاري المصري تبين ان منطقة عقارات القاهرة الجديدة وبالاخص منطقة عقارات التجمع الخامس هي الاختيار الاول للعملاء راغبي السكن المميز ، ورجح الباحثون ايضا ان العملاء الغير قادرين علي شراء وحدة بالتجمع الخامس يذهبون للشراء بمنطقة هليوبوليس الجديدة والشروق نظرا للاسعار المنخفضة مقارنتها بالقاهرة الجديدة والمميزات الراقية التي سيتمتع بها عند السكن بالتجمع الخامس .

السكن بمدينة الشروق  :-

فتعتبر ايضا مدينة الشروق هي الاختيار الثاني بعد التجمع الخامس والقاهرة الجديدة في العموم فالمنطقة تعتبر من المناطق الحية العامرة فهي بها كل مقومات الحياة والخدمات ايضا من مستشفيات ومدارس ونوادي وجامعات ومدارس دولية وغيرها ، بحيث يتراوح سعر المتر بها لحوالي 4 الاف جنية خارج الكمبوند اما بداخل كمبوند فيصل سعر المتر 9 الاف جنية ، هذه الاسعار للوحدات المسلمة نصف تشطيب .

السكن بمدينة هليوبوليس الجديدة :-

وقد كان هناك اقبالا كبير علي شراء عقارات ووحدات بمدينة هليوبوليس الجديدة فهي مدينة جديدة تم انشاءها علي مساحة 6000 فدان ، ويعتبرها البعض هي الامتداد الطبيعي لمدينة القاهرة الجديدة وتقع تحديدا علي طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي وطريق القاهرة السويس ومدينتي جنوبا وبمحاذاة الشروق غربا وكذلك مدينة بدر شرقا وتعتبر من اهم المدن الجديدة نظرا لانخفاض اسعارها والتي يصل متوسط سعر المتر بها الي حوالي 7 الاف جنية داخل كمبوند اما خارج الكمبوند فيصل سعر المتر الي حوالي 4 الاف جنية ، فهذه الاسعار للوحدات التي سوف يتم تسليمها نصف تشطيب .

تقدم شركة اب تيرن العقارية أكبر المشاريع الاستثمارية التي تم تشيدها علي اعلي مستوي من الدقة في التنفيذ والاستغلال الامثل للمساحات الداخلية لجميع المشاريع ، بدار بحجك وحدتك المميزة الان.

وفي النهاية يجب أن ندرك الحقيقة ونقرها:

حيث تضم العاصمة الجديدة أكبر حديقة على مستوى العالم ومطار دوليًا، ومن المقرر تهيئة منطقة للتكنولوجيا وتأسيس مصانع “سوفت وير” لتكنولوجيا المعلومات والتي تساعد الإقتصاد المصري.

وسوف تكون مساحة العاصمة الجديدة 700 كيلومتر مربع تقريبًا وهي تعادل مساحة سنغافورة، وستشمل حديقة كبيرة على مساحة 8 كيلومترات مربعة أي أكبر بمرتين ونصف من الحديقة المركزية في نيويورك.

ومن المخطط أن تضم العاصمة الجديدة أيضًا أماكن للشركات والمنظمات الدولية، ومراكز للمال والأعمال، و21 منطقة سكنية وحوالي 100 حي، ومجمعات تكنولوجية، وجامعاتٍ وفنادق.

توفر فرص عمل:

حيث يعتبر بناء العاصمة الإدارية الجديدة حلمًا يكتمل كل يوم، حيث الإنتهاء من التنفيذ سينهي أزمة المرور، وسينعش مستوى المعيشة، وسيؤدي إلى تقليل حالة الاختناق التي تشهدها القاهرة، كما ستكون سببًا في التخلص من العشوائيات، بالإضافة لملايين فرص العمل التي سوف توفرها المدينة للشباب وستعمل على بناء مجمعات سكنية جديدة، والحفاظ على الوقت للمواطنين في إنهاء مصالحهم وخدماتهم، كما سوف تستوعب المدينة حوالي 7 مليون نسمة في المرحلة الأولى فقط، وتوفر حوالي 1,5 مليون فرصة عمل.

تحتوي على مدينة المعرفة:

وسوف تتضمن العاصمة الإدارية أيضا مدينة المعرفة، وتعد مدينة المعرفة من المشروعات التنموية الثقافية، حيث سوف تعتمد تكنولوجيا المعلومات المتطورة في جميع قطاعاتها، سواء من حيث وسائل النقل أو تصميمات المنشآت، كما تعتمد مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، وكذلك معالجة المياه وإستخدامها في ري المسطحات الخضراء بالمدينة.

 

افضل المناطق للاستثمار العقارى فى مصر 2018

لا شك ان الاستثمار العقاري في مصر هو احد اهم القطاعات الاقتصادية الهامة التي تعتمد عليها الدولة في النهوض بالاقتصاد المصري والتي تساهم في زيادة معدلات نمو العملة بشكل عام والتي تسعي الدولة الي زيادة معدل الاستثمارات بشكل ملحوظ  ، ومع تطبيق قرارات الاصلاح الاقتصادي في الفترة السابقة ، فقد تأثرت كافة القطاعات الاقتصادية بالدولة عدا الاستثمار العقاري الذي أصبح وجهه كافة المستثمرين والعملاء لضمان سرعة دوران رأس المال وتحقيق الارباح الجيدة التي يسعي الي تحقيقها كلا من المطور العقاري والمستهلك او العميل.

وقد يأتي الينا سؤال هام جدا وهو ما هي أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر ؟؟

فبعد تحليل السوق العقاري المصري والرجوع الي وزارة التخطيط والعمران فقط لوحظ في السنوات الثلاث السابقة الي زيادة عدد الاستثمارات من 42 مليار جنية لتصبح 51 مليار جنية ، بمعدل نمو يصل الي 20% وبعد تحليل هذه النسبة تبين ان الاستثمار العقاري يصل بنسبة 13% من اجمالي الاستثمارات المفعله ، ثم يأتي من بعدة قطاع البترول والنفط والغاز الطبيعي.

وعند الحديث ان الاستثمار العقاري فيجب الاشارة الي ان المدن الجديدة تمتلك الحصة الاكبر من نتائج هذه الاستثمارات حيث انها من أكثر الاماكن جذبا للمستثمرين والعملاء لتنفيذ مشاريعهم الكبري بها، ويأتي علي رأس هذه المناطق، مدينة القاهرة الجديدة وخاصة منطقة التجمع الخامس والعاصمة الادارية الجديدة ومنطقة بيت الوطن سواء بيت الوطن القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، اكتوبر  لما تتضمن هذه المناطق من عوامل تساعد علي زيادة الطلب علي الوحدات بشكل تدريجي علي مر السنوات السابقة ولما تحملة هذه المناطق من شرائح مختلفة من المجتمع المصري ، ولزيادة الطلب فأصبحت هذه المناطق تدريجيا في زيادة مستمرة في الاسعار كأمر طبيعي لزيادة الطلب عليها.

 

·         الاستثمار العقاري في مدينة القاهرة الجديدة :

تعد مدينة القاهرة الجديدة من المدن المقامة حديثا والتي تم تنفيذها في بداية الالفية الثانية وتعتبر من أرقي المدن الجديدة في عام 2017 و عام 2018 ايضا ، ومع طرح الحكومة المصرية عدد كبير من الاراضي الاستثمارية  بها خاصة بمنطقة بيت الوطن والعاصمة الادارية الجديدة وبأكثر من منطقة اخري بها اصبحت هي الوجه الاولي للمستثمرين المصرين والعرب بل والاجانب ايضا عن طريق ضخ عدد كبير من المشاريع والاستثمارات الادارية والسكنية ، وعندما نتحدث عن مدينة القاهرة الجديدة فيجب الاشارة الي المنطقة الاكثر رقياََ بها وهي عقارات للبيع فى التجمع الخامس ، بالاضافة الي منطقة الرحاب ومدينتي والتجمع الاول والثالث وغيرها ، تقع المدينة في شرق العاصمة القاهرة وتحديدا في المسافة بين طريق القاهرة – السويس وطريق القطامية  – العين السخنة.

وتحمل هذه المنطقة عدد كبير من الاحياء التي يتصارع عدد كبير من العملاء والمستثمرين علي تملك الوحدات بصورة سريعة بها ، ومن اهم هذه الاحياء ” حي بيت الوطن ، حي الاندلس ، حي اللوتس وينقسم بدورة الي اللوتس الشمالية والجنوبية ، حي القرنفل فيلات ، حي النرجس فيلات وعمارات ، حي تمر حنة فيلات ، حي المستثمرين الشمالية  وبه منطقة المستشارين ، حي المستثمرين الجنوبية وبة ايضا منطقة المستشارين ومنقطة اسكان الجامعة الامريكية ، حي أبو الهول ، حي البنفسج عمارات وفيلات وغيرها ….” فبعد ان كانت منطقة اللوتس الشمالية والجنوبية هي المنطقة الاكثر طلبا في الاعوام السابقة لما كانت مميزة بالقرب من الجامعة الامريكية وجامعة المستقبل وشارع النوادي ” نادي رويال ، نادي الاهلي ، نادي وادي دجلة ، نادي بلاتنيوم ”  فأصبحت منطقة عقارات بيت الوطن هي المنطقة الاكثر طلبا الان  لقربها من منطقة العاصمة الادارية والتي بدورها سوف تزيد من قيمة الوحدات حاليا وفي الفترة المقبلة ، بالاضافة الي مساحات الوحدات الصغيرة بمقدمات قليلة يجعلها من المناطق الجاذبة خصوصا التسهيلات التي تصل الي 5 سنوات.

 

·  الاستثمار العقاري في مدينة الشيخ زايد :

بعدما تحدثنا عن مدينة هي الاكثر جذبا للمستثمرين والعملاء تأتي مدينة الشيخ زايد كثاني مدينة تقع في الجزء الغربي من العاصمة القاهرة ،  يتزايد الطلب عليها فهي من المدن الجديدة ذات التقسيم الراقي ومع كثرة المساحات الخضراء والشوارع الواسعة وكثرة الخدمات وقلة عدد السكان يجعلها من المناطق الجاذبة ، فتقع علي طريق مصر اسكندرية الصحراوي بجانب ” هايبر وان ” و ” مول مصر ، مول العرب ”  وبها العديد من الخدمات من مدارس وجامعات عالمية ووسائل مواصلات ومستشفيات وعيادات خاصة.

مدينة الشيخ زايد بها اكثر من 20 حي متقسمين الي احياء متوسطة وفوق متوسطة وأحياء فاخرة ، وكل حي من الاحياء التي تم ذكرها له المراكز الخدمية والترفيهيه الخاصة بة بجانب المساحات الخضراء والواسعة وممرات المشي.

 

·  الاستثمار العقاري في مدينة السادس من اكتوبر :

ياتي بعد ذلك المدينة مدينة السادس من اكتوبر وهي من المدن الاستثمارية الهامة في مصر وتعد من أفضل المدن الحديثة الجديدة من حيث العمران السريع والاستثمار وتنقسم الي 12 حي واهمهم ” الحي المتميز وحي الورود وحي البشاير وحي الاشجار وحي غرب سوميد ومنطقة جنوب الاحياة والمنطقة السياحية وغيرها ….. ”

وتعتبر ايضا مدينة السادس من اكتوبر من المدن ذات التقسيم المعماري الجيد وتم عمل طرق قومية تساهم في الوصول للمدينة بشكل سريع وسهل وأمن ، تتميز ايضا المدينة بتنوع المشروعات العقارية ولكافة الشرائح والطوائف بداية من محدودي الدخل حتي المشروعات الاكثر رفاهية وتساعد الدولة بلا شك علي زيادة هذه المشروعات بصورة رائعة وتطرح عدد كبير من الاراضي للمستثمرين لزيادة نسبة العمران بالمدينة وتشجيع زيادة الطلب بصورة تدريجية وبالاخص من المصريين القانتين بالخارج ولديهم شعور الحنين الي الوطن والاستقرار فية.

 

·  الاستثمار العقاري في مدينة الشروق :

تأتي بعد ذلك مدينة الشروق والتي تبعد عن القاهرة الجديدة من 10 دقائق : 20 دقيقة ، وقد كان الهدف من بناءها هو التخفيف المتوقع لزيادة الطلب علي عقارات للبيع بالقاهرة الجديدة لما بها من مقومات تؤدي الي زيادة نسبة العمران بشكل سريع بها ، وتعد مدينة الشروق منالمناطق الاستثمارية الحيوية لتميزها بانها قريبة جدا من القاهرة الجديدة ومدينة هليوبليس الجديدة ومدينة الرحاب ومدينتي ، فتتميز المدينة بانها بها عدد كبير من المشاريع الاستثمارية الجيدة لمحدودي الدخل وللشريحة المتوسطة من الشعب.

وتعتبر قريبة الشبه نوعا ما من مدينة الشيخ زايد مع اختلاف الاسعار بلا شك فمدينة الشروق اقل في سعر المتر بكثر منها ولكنها تشبهها في التخطيط والمساحات الواسعة الخضراء ، ومن اهم الخدمات الصحية بها مستشفي مدينة الشروق العام ، ومن اهم الجامعات ، الجامعة البريطانية والجامعة الفرنسية والجامعة اللبنانية ومن اهم النوادي نادي جرين هيلز وهيلوبلس ونادي الشروق وغيرها ….

 

·  الاستثمار العقاري في مدينة بدر :

لا شك ان مدينة بدر من المدن التي زادت بها نسبة السكن ايضا والاستثمار ، فهي مدينة واعدة استثماريا نظرا لكونها المدينة الاقرب للعاصمة الادارية الجديدة ، وتم تطوير عدد كبير من الطرق الاساسية والتوسعات الصحراوية بها لاستيعاب اكبر عدد من المشروعات العقارية والزحف العمراني المتتالي ، ايضا من الاهداف الاساسية هي تقريب المسافة للمواطنين وخاصة العاملين بالعاصمة الادارية الجديدة في منطقة القاهرة الجديدة.

وتعتبر مدينة بدر من المدن الاكثر حيوية نظرا لانها قريبة من مدينة هليوبلس الجديدة وتربطهم مجموعة من شبكات الطرق الاقليمية بقناة السويس والبحر الاحمر وسيناء والدلتا و لا شك انها يوما عن يوم تزيد المشاريع الاستثمارية بها.

 

· المنطقة الأفضل للإستثمار العقاري في مصر :

واخيرا و بالرجوع الي تحليلات السوق العقاري والدراسات التسويقية  والاماكن الاكثر طلبا فسنجد ان القاهرة الجديدة تحتل المركز الاول في المناطق الجاذبة للاستثمارات والسكن الراقي المتميز والذي يجعل هذه المنطقة علي المدي القريب من المناطق الاكثر زيادة في اسعار المتر ويجعل ايضا الاستثمار بها أمن ورابح فمع كل شهر يزداد سعر المتر بمعدل 10% : 15% من اجمالي ثمن الوحدات ، وتقدم شركة النيل العقارية أقوي المشاريع الاستثمارية الراقية والمتميزة ، والتي بدورها تقع في أرقي المواقع علي الاطلاق والاكثر طلبا وهي منطقة عقارات للبيع فى بيت الوطن ، فتحقق شركة النيل  المعادلة الصعبه في تقديم المنتج بجودة في التشطيبات لا مثيل لها مع اختيار واجهات معمارية تعتبر من اروع الواجهات تصميما وهذا المنتجع الذي طالما يبحث عنه العميل والمستثمر المصري في صورة استثمارية رائعة بمقومات شرائية تجعله فرصة حقيقة لزيادة معدل الربح بمقدمات قليلة وبفترات للسداد طويلة تصل الي 100 شهر بدون اي فوائد او اي مصاريف ادارية.

تعرف على مشروعات النيل العقارية حيث نوفر الأن احدث المشروعات السكنية وشقق للبيع فى القاهرة الجديدة، شقق للبيع بالتجمع الخامس، شقق للبيع فى بيت الوطن بأرقى الأحياء السكنية، المشاريع مميزة علي الاطلاق باجمل مواقع التجمع الخامس والقاهرة الجديدة بوجه عام ، متوفر أيضا أكثر من نظام للسداد وبتسهيلات مميزة تناسب جميع العملاء.

 

 

البورصة العقارية الحالية و مقارنة السوق بين الاستثمار والسكن بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة

وضح خبراء عقاريون كثيرون بانة هناك منافسة كبيرة في هذه الفترة الحالية بين منطقتي العاصمة الادارية الجديدة وبين مدينة المستقبل سيتي وهي مدينة جديدة تقع بالمنطقة الشرقية للعاصمة القاهرة وقد كانت المنافسة كبيرة في جذب عدد كبير من راغبي الشراء بهدف الاستثمار المربح لتحقيق اعلي معدل استثماري ناجح اما في حالة السكنية فقد فضل الكثير من العملاء السكن داخل التجمع الخامس او القاهرة الجديدة بوجه عام عن المدن الجديدة الاخري كـ هليوبوليس او الشروق او بدر وغيرها .

وقد كان قرار نقل المقرات الرئيسية للحكومة المصرية ونقل البرلمان ومجلس الوزراء والمقر الرئاسي الجديد وبعض من الوزارات الحالية الي العاصمة الادارية الجديدة من القرارات الهامة التي جعلت عدد كبير من المستثمرين ان يتدخلوا باستثمارات ضخمة حول العاصمة الادارية وجعلت هناك حاله كبيرة من المنافسة بين هذه المناطق والمدن الجديدة .

وقد لوحظ ان هناك عدد كبير من العملاء الذين يرغبون بالسكن والاستثمار العقاري ايضا في منطقة شرق القاهرة وبالاخص بمنطقة العاصمة الادارية الجديدة وهذه نتيجة حتمية للاهتمام الكبير من جانب الحكومة وهيئة المجتمعات العمرانية بهذه المدينة وخصوصا ان طريق السويس قد اصبح من اهم الطرق الجديدة والتي تم الاهتمام به كثيرا واطلق عليه طريق صلاح سالم الجديد .

اسعار الشقق بالعاصمة الادارية الجديدة :-

سجلت الاسعار في العاصمة الادارية الجديدة ارقاما عالية وكبيرة فقد وصلت في بعد الاحيان الي 12,500 جنية للمتر وهي نسبة كبيرة مع مقارنتها بمدينة المستقبل سيتي فقد سجل سعر المتر بهذه المدينة الاخيرة الي حوالي 11,000 جنية للمتر وهذة النسبة قد جعلت فئة كبيرة من راغبي الاستثمار الاتجاة لمدينة المستقبل سيتي ، وقد أكد عدد كبير من الخبراء العقاريون انة مع ذلك فهناك ثقافة راسخة قديمة بتوافر الخدمات الملازمة للمقرات الحكومية والرئاسية فيجعل هناك تكدس سكني بهذه المناطق وهذه النظرية مع مرور الزمان سوف يتكرر تواجد اعداد كبيرة من الناس وتصبح المنطقة كالعاصمة القديمة ومناطق وسط البلد .

وتعتبر مدينة المستقبل سيتي من اجمل المدن الجديدة والتي تقع بين طريق السويس وطريق العين السخنة في تقع تحديد بعد القاهرة الجديدة مباشرة ويتواجد بها الحي الحكومي وكذلك مطار دولي علي مساحة كبيرة تصل الي 16 كيلو متر .

القاهرة الجديدة والتجمع الخامس :-

أصبح تدريجيا منطقة عقارات التجمع الخامس ومدينة القاهرة الجديدة هي الاختيار الامثل والاجمل لعدد كبير من راغبي السكن الراقي والذي يتمتع بقدر كبير من الخصوصية فهذه المميزات جعلت المنطقة جاذبة لشرائح كبيرة من كبار رجال الدولة فالمنطقة تم تقسيمها علي اعلي مستوي من الرفاهية والفخامة وينتشر بها القصور والفيلات في شكل يجعلها كمدينة للصفوة بالاضافة الي كثرة المساحات الخضراء والخدمات مع الصروح العلمية الكبري كالجامعات الدولية والخدمات المنتشرة في كل ارجاء المدينة ، وقد المح عدد كبير من الخبراء انة يوجد شريحة من العملاء يتجهون لمدينة هليوبوليس والشروق ايضا لعدم وجود قدرة مالية للسكن بالتجمع الخامس ، وقد وصف الخبراء ان مدينة الشروق تعتبر المدينة المصغرة لمدينة القاهرة الجديدة .

مدينة الشروق :-

تدريجيا اصبحت هذه المدينة من اهم المدن الجديدة فهي تأتي بالمرحلة الثانية بعد مدينة القاهرة الجديدة والتجمع الخامس حيث يصل سعر المتر بهذه المنطقة داخل العمارات المنفصلة وليست الكمبوند الي 4 الاف جنية للمتر ، اما في حالة وجود الوحدة داخل كمبوند فيصل سعر المتر بها الي حوالي 9 الاف جنية للمتر ، وتنتشر بهذه المنطقة عدد كبري من الخدمات الكبري كالمستشفيات والمداري الدولية والجامعات ايضا .

مدينة هليوبوليس الجديدة :-

قد تمت ملاحظة ايضا ان مدينة هليوبوليس من المدن الجاذبة لشريحة من شرائح العملاء راغبي السكن المميز لانخفاض السعر بعض الشئ عن ما قبلها من المدن فقد وصل سعر المتر داخل كمبوند متكامل الخدمات الي 7 الاف جنية اما في العمارات المنفصلة فتمت ملاحظة ان سعر المتر يصل الي 4 الاف جنية واعتبرها البعض انها لامتداد الطبيعي لمدينة القاهرة الجديدة فموقعها مميز للغاية فهي قريبة من طريق الاسماعيلية الصحراوي في الشمال وطريق السويس بالجنوب ومدينة الشروق في الغرب ومدينة بدر في الشرق .

وتقدم شركة الاهرام العقارية اجمل وأكبر المشاريع الاستثمارية والسكنية بأجمل مواقع عقارات للبيع بالقاهرة الجديدة بالتقسيط والتي تجمع بين رفاهية السكن مع أقل الاسعار ، بادر بحجز شقتك الجديدة الان بأجمل وأرقي مواقع القاهرة الجديدة .

الوظائف ذات الصلة

تعرف على انواع الوحدات السكنية اذا كنت تبحث عن السكن والاستثمار الراقي

أنواع الوحدات السكنية التي يجب التعرف عليها لراغبي...

أكمل القراءة

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من 2018

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من...

أكمل القراءة

مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقارى بمصر

مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقارى بمصر عند التحدث...

أكمل القراءة
Open chat