مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من 2018

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من 2018

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من 2018

توقعات المحللين لسوق العقارات فى مصر خلال الربع الأول من 2018

حيث يرى كثير من المحللين أن الثلاث شهور الأولى من 2018 سوف تشهد إرتفاع إضافي للعقارات على مستوى الجمهورية بنسب متفاوتة، مما سوف يشكل معادلة صعبة، تواجه المطورين العقاريين والمواطنين أيضًا، بعد أن تضخمت بنسب سبقت في بعض المستويات 70% ببعض الأماكن، مثل القاهرة الجديدة والشيخ زايد، والتي وصل سعر المتر فيها إلى قيمة مرتفعة.
وقد أكد العديد من المطورين العقاريين أن هذا العام سوف يشهد زيادات جديدة تتراوح بين 15% وحتى 20% ببعض الأماكن. وتوقع المهندس السيد مسعد السيد الشنهاب، رئيس مجلس إدارة شركة UPTURN أن قيمة العقارات سوف تتضخم بشكل غير مسبوق خلال الربع الأول من عام 2018 لتصل إلى 10% إضافة إلى الأسعار الموجودة الآن، موضحًا أن سوق عقارات [فّعال بشكل كبير.

توقعات سوق العقارات فى مصر 2018:

وأكد الشنهاب أن السوق العقاري يعتبر الأكثر أمانًا والأسرع ربحًا في ظل تقلبات سوق العملة وتذبذبات سوق الذهب، ما أدى إلى زيادة بنسب بلغت 50% منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.
وأوضح الشنهاب ، أن تحرير سعر الصرف أثر على القطاع في تقليل حركة التشييد والبناء خلال 2017، وإطلاق الشهادات البنكية بربح يكاد يصل 20% كان له نتيجة أيضًا على تراجع القطاع بشكل مباشر، لكن 2018 سيكون محفزًا للسوق العقاري، ومن المتوقع إنتعاش حركة المبيعات أكثر مما كانت عليه في 2017.

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من 2018

لا شك ان القطاع العقاري في مصر يشهد نموا ملحوظا بمختلف المحافظات المصرية وقد اكد العديد من الخبراء العقاريون انة يوجد نموا كبيرا خلال الفترة الحالية وقد قدرة الباحثون انة يمكن ان يصل الي 18% وهذه النسبة من وجهه نظر البعض انة نمو طبيعي وتدريجي من السنة الماضية للحالية، ولكن وفق للدراسات الحديثة والمواقف الاقتصادية التي تمر بها البلاد فتمت ملاحظة انة يوجد عدد زائد في الطلب العقاري وهذه النسبة ليست كنسبة طبيعيه ولكنها وفق للزيادة السكانية ورجوع عدد كبير من الوافدين المصريين من الخارج وقدومهم علي شراء الوحدات السكنية بالمدن الجديدة والساحلية ادي لملاحظة هذا  النمو. فقد نري هذه المدن الجديدة التي تم انشاءها علي اعلي مستوي من الرفاهية والتخطيط الجيد مع زيادة المساحات الخضراء وقلة الضوضاء وانتشار الهدوء ونخص بالذكر هنا عقارات القاهرة الجديدة والشيخ زايد واكتوبر والشروق وغيرها من المدن الجديدة.

 

العوامل المؤثرة على السوق العقاري المصري في الفترة السابقة :

ومن المعروف ايضا ان السوق العقاري المصري في الفترة السابقة قد تأثر بالاحداث السياسية وزيادة عدد كبير من العرب الوافدين الي مصر من مختلف الجنسيات واكثرهم واهمهم الجنسية السورية فهناك عائلات كبيرة قد جاءت للسكن والاستقرار في مصر مما كان لة اثر كبير في زيادة معدلات الطلب علي العقارات والسوق العقاري المصري عموما. سواء كانت تلك العقارات تم بناءها علي الساحل ام كانت مدن جديدة ووحدات سكنية وتجارية ايضا ، وهذه الوحدات السكنية التي تتميز بانها مناسبة للاسكان المتوسط او اقل من المتوسط هي الشريحة الاكبر التي يكون عليها طلب كتير في هذه المرحلة .

 

الاسباب التى ادت الى نمو السوق العقارى المصرى من 2011 الى 2018 :

وقد استطاع السوق العقاري المصري ان ينمو نموا كبيرا وقد وصل في عام 2011 لنسبة كبيرة في النمو قدرت بحوالي 16% عندما قد وصلت الزيادة السكنية في العام التالي الي 7% وتراجعت لتصل الي 11% في العام الماضي وقد يتوقع الخبراء انها قد تصل الي حوالي 18% وعلي هذا النمو الكبير قد يتوقع زيادة وارتفاع في اسعار الوحدات ” بجميع انواعها سواء ان كانت تجارية او سكنية او  ساحلية ، ويتوقع انها سوف تزيد بنسبة 25% بداية من النصف الثاني لعام 2018، وهذا التوقع في زيادة الاسعار جاء علي دراسات عقارية واستثمارية تؤكد انة يوجد عدد كبير من الوافدين من الخارج الي مصر بالاضافة لزيادة السكانية الطبيعية السنوية وبالاضافة الي زيادة اسعار مواد البناء التي نواجهها خلال العشرة اعوام السابقة وقد وصلت  اللي 90% وقد جاء هذا التوقع نتيجة طبيعية لزيادة الاسعار والطاقة والسلع الاساسية خلال الفترة الحالية.

معدلات الطلب وإرتفاع الأسعار :

وقد أشار الخبراء العقاريون الي ان ارتفاع الاسعار المتوقع فى اسعار العقارات فى مصر لن يؤثر كبيرا علي معدلات الطلب بوجه عام ولكنة وبلا شك سوف، يعيد صياغة وطلب فئات كثيرة من راغبي السكن والاستثمار والذي سيكون اهتمامهم الاكبر بالمساحات الصغيرة وهو الاتجاة الاكبر خلال الفترة الحالية والمستقبلية  والمساحات الصغيرة المقصودة هنا هي التي تتراوح من 70م : 120م نظرا لان سعرها سيكون وبلا شك اقل بكثر من المساحات الكبيرة ويكون بيعها بصورة اسهل بكثير من المساحات الاخري.

 

زيادة الاسعار بمنطقة القاهرة الجديدة والتجمع الخامس :

تعتبر منطقة عقارات القاهرة الجديدة هي اهم المناطق التي يتجه اليها كل راغبي السكن المميز وكذلك المستثمرين نظرا لانها معدة علي اعلي معدلات الرفاهية في التخطيط الجيد فالمنطقة تم اعدادها والاهتمام بها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكذلك الحكومة المصرية ، لتكون هي المدينة الاجمل وقد ازداد الاهتمام بالمنطقة نظرا لوجود العاصمة الادارية الجديدة والتي سوف تكون هي العاصمة الاكبر في العالم العربي وهي علي بعد خطوات من مدينة القاهرة الجديدة ، مما ادي لزيادة الاسعار بصورة كبيرة وبالاضافة الي قرب المنطقة من الخدمات واتساع الشوارع الرئيسية والفرعية ، فكل المميزات جعلت من المنطقة اهتماما كبيرا وحلم لدي كثير من الافراد السكن بارقي مواقع القاهرة الجديدة.

بادر بحجز وحدتك الان بارقي مواقع عقارات للبيع القاهرة الجديدة بالتقسيط بأقل مقدمات واطول فترات للسداد واحجز وحدتك قبل غلاء الاسعار واسكن بأميز المواقع علي الاطلاق واستمتع بكل خدمات السكن الراقي المميز من شركة اب تيرن العقارية.

الوظائف ذات الصلة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة...

أكمل القراءة

تعرف على انواع الوحدات السكنية اذا كنت تبحث عن السكن والاستثمار الراقي

أنواع الوحدات السكنية التي يجب التعرف عليها لراغبي...

أكمل القراءة

مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقارى بمصر

مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقارى بمصر عند التحدث...

أكمل القراءة
Open chat