مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقارى بمصر

مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقارى بمصر

مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقارى بمصر

عند التحدث علي مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقاري في مصر لابد ان نتحدث عن نبذه مختصرة لنتعرف علي مستقبل الاستثمار العقاري عموما في مصر ، حيث نجد انة في السنوات الاخيرة ووفقا للدراسات العقارية الحديثة تمت ملاحظة ان اسعار العقارات في مصر شهدت تطورا وارقاما عالية علي كلا من الجانبيين للوحدات العقارية الفاخرة ذات الاسكان الفاخر الكبير وللمجموعات العقارية ذات الاسكان المتوسط والاقل من متوسط ” المحدود ” وبذلك قد تكون تخطت هذه الاسعار العادية ليست في مصر فقط ولكن في جميع الدول المجاورة ايضا  ، فالاستثمار العقاري معروف بزيادة اسعارة مع الوقت ويعتبر هو الاكثر ربحا علي مستوي جميع الاستثمارات الاخري فهو من المجالات المربحة التي يرغب الجميع في المشاركة فية.

 

وسوف نتحدت الان عن اهم مؤشرات نجاح مستقبل الاسثمار العقار في مصر وسوف يتم تلخيصهم في نقاط اساسية :

  • لابد ان يكون الاستثمار في المناطق والمدن الجديدة ، حيث يشكل الموقع عامل مهم ورئيسي جدا ليكون الاستثمار ناجح ويمشي في اتجاهة الصحيح ، حتي يتم ضمان جني الارباح الوفيرة في فترة وجيزة ، فتبدأ هذه المرحلة بشراء وحدات قليلة السعر في مناطق مجاورة والتي سوف يتعود بالارباح فيما بعد وربما تصل الي الضعف او الضعفين علي اقل تقدير وسنهتم هنا بالحديث عن موقع العقار وان يكون ذو جودة عالية ” حالة التشطيب ” فموقع العقار كفيل بجذب عدد كبير من العملاء لمعرفه الاسعار والقدوم علي مرحلة الشراء والطلب ، ويمكننا الاشتراك مع مجموعات من المستثمرين ليكون الطلب اكثر والدفع ايضا اكثر بشكل غير متوقع وذلك بسبب مشاركة الاراء والافكار والتي تسعي للحلول لجذب العملاء سواء كان الهدف الشراء او الاستثمار.

 

  • ضرورة الاستثمار والشراء في البيئة التي تعمل بها او تعيش فيها ، فالادراك يتكون عند الاقامة بمنطقة فترة طويلة فكلما كانت الفترة طويلة كلما كانت هناك مميزات وخبرات قد تم اكتسابها من حالة الاستثمار في المنطقة والارباح التي سوف تعود عليك من بيع الوحدة بهذه المنطقة ، كذلك يمكنك معرفة سوق العقارات والفرصة للتعرف علي حجم المخاطرة او الخسارة وارتفاع نسب الارباح عموما.

 

  • لا شك ان المشاركة والتعاون مع المقاولين يساعد بشكل كبير في نجاح الاستثمار العقاري بوجه عام نظرا لوجود خبرات ثمنية ومتبادلة يمكنننا الاستعانة بهم وخاصة المحترفين ذوي الخبرات الواسعة ويجد ان يكونوا علي ثقة كبيرة ، ليقدموا النصيحة والخدمات المراد معرفتها وعلي هذا فيجب ان يكون هناك حذر منهم فهولاء المقاولون منهم ما يبالغون في اسعار التكلفة ويستعينون بعمال ليسوا جادين في العمل فتكون هذه النقطة محل اهتمام كبير عند الاستعانة باحد المقاولون.

 

  • يفضل ان يكون الاستثمار بالمباني التي تمت بالفعل وقائمة يمكنك زيارتها في اي وقت ، مع الاخذ في الاعتبار علي اهمية عدم وجود اي عيوب مثل صرف صحي غير جيد ، حالة الاسقف العامة هل بها تشققات او تعاني من وجود عيوب عامة ، انظمة الكهرباء وكل ما له علاقة بها ، فكل هذه المشاكل تسبب عائق كبير وتعطل عملية البيع فيجب الاهتمام بكل ما يسببة الزمن من تلف او اي اسباب اخري.

 

  • الترويج العقاري الجيد : فالترويج العقاري لة دور مهم جدا في نجاح الاستثمار العقاري وذلك في استخدام جميع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة والتي تسمح بوصول لاكبر شريحة عملاء مستهدفة فوسائل الاعلام لا غني عنها لبيع اي مشروع مهما كان موقعه ، والتسويق العقاري هو علم كبير يتم تدريسة يسمح للمسوقين بعرض مشروعاتهم واقامة علاقة مبنية علي اساس الثقة والتفاهم والود الكبير لكسب ارضاء العميل بالصورة الكاملة ولتحقيق الكثير من الارباح لتعود بالنفع للمنظومة ككل سواء كانت دولية او محلية.

ومما سبق يجب معرفة الاّتي:
تتحفز الشركات العقارية في الوقت الحالي لرفع قيم الوحدات السكنية بعد الإرتفاعات الأخيرة في والكهرباء والمواد البترولية ، والتي طبقتها الحكومة ضمن خطة إلغاء الدعم ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، فضلاً عن قرار شعبة الطوب والحراريات رفع أسعار منتجاتها بنحو 45%.
وتنبأ عدد من الخبراء والمطورين العقاريين بتضخم أسعار الوحدات السكنية خلال الفترة المقبلة بنسب تتراوح ما بين 10- 25% بسبب صعود أسعار المواد البترولية ومواد البناء والكهرباء.
وأشار حسين صبور الرئيس الشرفي لجمعية لرجال الأعمال المصريين، أن الشركات ستزيد أسعار الوحدات السكنية بنسب متنوعة، ولا يوجد قيمة محددة يمكن الإعلان عنها الآن في ظل تصاعد الأسعار العديد من العوامل التي تؤثر على قطاع التشييد والبناء.
وأضاف صبور أن الإرتفاعات المتوقعة في أسعار الوحدات متوقفة على كم العرض والطلب على الوحدات السكنية في مصر، موضحا بأنه لا يمكن رفع الأسعار بشكل هائل تحت مظلة قلة الطلب على الشقق التي تطرحها الشركات.
وأشار مصدر إلى أنه هناك 3 أنواع من راغبي شراء العقارات، الأول وهو من يحتاج الشراء للسكن مثل الزيجات الجديدة، وهذا النوع لن يتوقف عن تملك الوحدات مهما زادت القيم.
وأكمل صبور، أن النوع الثاني من اللذين يريدون شراء العقارات، هو من يشتري الوحدات لغرض الاستثمار، والذي قد يتجه لإستثمار أمواله بعيدا عن مجال العقارات في هذه الفترة، والنوع الثالث من يبتاع بسبب الترفيه وهو أيضاً قد يمتنع عن أخذ الوحدات.

يمكننا تقسيم هذا الترويج العقاري الجيد الي اربعة عناصر اساسية :

  • الترويج ، وهنا نقصد الاعلان للمنتج سواء كان بواسطة اعلانات التلفاز او عبر شبكات التواصل الاجتماعي عموما لجذب الشريحة المستهدفة المقصودة.
  • الاسعار ، وهنا يجب تحديد السعر الخاص بالوحدة وربما يتم اضافة اي رسوم اخري اضافية تخص بند التشطيبات.
  • الوحدة ، وهو ما يتم عرضها بالسوق بالاضافة للخدمات التي سوف يحصل عليها العميل في حاله وجود الوحدة داخل كمبوند او اي خدمات لها علاقة بالوحدة ك حديقة خاصة وغيرها.
  • الموقع ، ويقصد هنا موقع المشروع بالنسبة للخدمات والتي سوف تساعد بشكل كبير علي سهولة الوصول وتحقق البيع بصورة سهله.

 

ويجب ان نذكر هنا انة علي جميع المستثمرين الذين يتعاملون مع السوق العقاري المصري انة هناك نوعين من الاستثمار العقاري :

 

النوع الاول الاستثمار العقاري القصير المدي :

وهو نوع الغرض منة ان يتم بيع العقار فور امتلاكة او حتي بعد انتهاء التعديلات فيه مباشرة وهذا يعتبر استثمار قصير المدي وتم تسميتة ايضا بالمضاربة الاستثمارية.

 

النوع الثاني الاستثمار العقاري الطويل المدي :

وهو نوع طويل المدي غرضة هو امتلاك الوحدة السكنية او التجارية او الاراضي بوجه عام وبعد مرور فترة من الزمن تقدر بعدد سنوات يتم عرضها للبيع والتي قد يكون هنا الاستثمار قد حقق اعلي معدلات ربح مقصودة ويمكن بجانب عميلة البيع ان تكون هناك مرحلة لتأجير العقار للاستفادة منة قبل بيعه بشكل مباشر.

 

وهنا يجب ان نذكر دور الدولة والحكومة المصرية في توفير اهتمام كبير بالاستثمار العقاري في مصر ونجاح المؤشرات الخاصة بمستقبل الاستثمار العقاري فالتشييد والبناء مستمرين بصورة رائعه مع وجود تشجيع مستمر للاستثمار الاجنبي داخل مصر لتوفير اكبر الفرص الاستثمارية الرائعه ومشاريع سكنية ساحلية تناسب جميع فئات وشرائح المجتمع المصري للنهوض بالاقتصاد بوجه عام.

حيث تقدم شركة أب ترن للاستثمار العقارى لعملائها عقارات وشقق فى التجمع الخامس للبيع بالتقسيط وشقق للبيع بالتقسيط فى القاهرة الجديدة بأقل مقدمات وأطول فترة سداد بخصومات حصرية وعروض شهرية شاهد مشاريعنا بالموقع واختار شقتك بأرقى مناطق التجمع الخامس. سجل بياناتك وسيتم التواصل معك.

الوظائف ذات الصلة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة الجديدة وغيرها من المدن الجديدة

البورصة العقارية بين الاستثمار والسكن بالقاهرة...

أكمل القراءة

تعرف على انواع الوحدات السكنية اذا كنت تبحث عن السكن والاستثمار الراقي

أنواع الوحدات السكنية التي يجب التعرف عليها لراغبي...

أكمل القراءة

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من 2018

مؤشرات بإرتفاع أسعار العقارات خلال النصف الثاني من...

أكمل القراءة
Open chat